انطلاق «معرض القاهرة الدولى الثالث للابتكار» 19 نوفمبر المقبل

تنظم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا معرضًا سنويًا للابتكار، وذلك فى إطار سعيها لنشر ثقافة المعارض العلمية التي تسهم في تيسير المفهوم العلمي للابتكار والاختراع بين فئات المجتمع، فضلاً عن توثيق الصلة وبناء جسور قوية من التعاون بالمحيط العربي والدولي في مجالات المعارف العلمية والتقنيات الحديثة.

وقد عُقد معرض القاهرة الدولي الأول للابتكار في نوفمبر 2014 بالحرم اليوناني بالجامعة الأمريكية، وأقيم المعرض الثاني في نوفمبر 2015 بقصر البارون، ليتبوء المعرض بذلك موقعه على خريطة المعارض الدولية كفاعلية علمية دولية تنظمها الأكاديمية.

وشهد كلا المعرضين رواجًا هائلًا ونجاحًا منقطع النظير بين الأوساط المختلفة، ورأت الأكاديمية هذا العام تحويل المعرض إلي عمل مؤسسي شامل يقوم علي التعاون مع كافة المؤسسات والعمل علي محاور متعددة في شكل نشاطات ومسابقات ودراسات مختلفة، وعلي هذا النحو تقرر عقد معرض القاهرة الدولي الثالث للابتكار لهذا العام في الفترة من 19 وحتي 20 نوفبر 2016 بقلعة صلاح الدين الأيوبي لموقعها الاستراتيجي وكنوع من أنواع السياحة العلمية التى تسعى الأكاديمية إلى تنميتها لما لها من مردود إيجابى على المجتمع العلمى المصرى.

ولأنه من المعروف أن الإبداع هو الشباب .. فمن المؤكد أن الابتكار هو أساس التقدم، والمعرض الذى تقيمه الأكاديمية يجمع كل المهتمين بالعلم والابتكار في مصر .. بهدف تحفيز الابتكار العلمي في مصر من خلال جمع المبتكرين والمخترعين ورجال الأعمال والحاضنات الخاصة والحكومية في مكان واحد ليكون حلقة وصل بين كل المهتمين بالابداع العلمى والتكنولوجى، ولإتاحة كل الفرص المفيدة لهم، ويستفيدوا من الأنشطة المختلفة المتاحة بالمعرض علي مدار يومين من خلال المحاضرات، وورش العمل، والمسابقات، والحلقات النقاشية، وقصص ملهمة عن الابداع و المبدعين.

وتؤكد أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا على أن المعرض يفتح آفاق جديدة أمام المخترعين والمبتكرين لتسويق اختراعاتهم وابتكاراتهم بطريقة فاعلة واحترافية ومباشرة، وهو ما يمثل استكمالاً لدور ورسالة الأكاديمية في خدمة المجتمع العلمي من ناحية والمساهمة فى التنمية الشاملة من ناحية أخرى، وتأكيداً على أهمية ربط البحث العلمي ومخرجاته بالصناعة وغيرها من المجالات.

وتشرف الأكاديمية أن تدعوكم للحضور والمشاركة في فعاليات معرض القاهرة الدولي الثالث للابتكار لعام 2016 في الفترة من 19 وحتي 20 نوفمبر 2016 بقلعة صلاح الدين، وللمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة صفحة معرض القاهرة الدولي الثالث للابتكار2016 علي الفيسبوك من خلال الرابط التالي: Cairo Innovates

وسيتم نشر بيانات تعريفية عن محاور المحاور المختلفة للمعرض بشكل متتابع خلال الفترة القادمة لحين إقامة المعرض.

المصدر أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
89
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11344475

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول