جائزة البنك الإسلامى للتنمية فى العلوم والتكنولوجيا 2017

تعلن أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا عن جائزة البنك الإسلامى للتنمية فى العلوم والتكنولوجيا وذلك اعترافاً بالدور الأساسي للعلوم والتكنولوجيا نحو تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية، حرص البنك الإسلامى للتنمية دوما على زيادة وتنوع الدعم الذى يقدمه للعلوم والتكنولوجيا بالدول الأعضاء، بينما يواصل البنك توجيه جهوده وتمويلاته إلى بناء القدرات وشراء المعدات وتوفير البنية الأساسية في مجال العلوم والتكنولوجيا، أدرك البنك ضرورية دعم الطموح نحو تحقيق التميز العلمى حتى تصبح مؤسسات العلوم والتكنولوجيا بالدول الأعضاء فى طليعة النخبة فى هذا المجال..

تهدف الجوائز التي يمنحها البنك في مجال العلوم والتكنولوجيا إلى :

  • تقدير إنجازات المؤسسات الناجحة وتشجيعها
  • تشجيع المنافسة الشريفة والمثمرة فيما بين المؤسسات التعليمية والبحثية، في مجال العلوم والتكنولوجيا، في الدول الأعضاء، بغية دفعها إلى مستويات التميّز
  • زيادة الوعي، لدى صنَّاع القرار، بالإسهامات الحالية والمستقبلية للعلوم والتكنولوجيا في عملية التنمية المستدامة

تمنح الجوائز للمؤسسات فقط (وليس للأفراد) في الدول الأعضاء بالبنك على النحو التالي :

  • الفئة الأولى: المؤسسات التي حققت مساهمات علمية أو تقنية بارزة لمصلحة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في أي من الدول الأعضاء.
  • الفئة الثانية: المؤسسات التي حققت مساهمات بارزة في أي من المجالات العلمية التالية: الهندسة، التكنولوجيا الحيوية، تقنية المعلومات، الإلكترونيات البصرية، علوم المواد، علوم الصناعات الدوائية، صناعة الإلكترونيات الدقيقة، التقنيات المتناهية الصغر ومصادر الطاقة البديلة.
  • الفئة الثالثة: مؤسسات البحث العلمي التي لها إنجازات مشهودة في الدول الأعضاء الأقل نمواً

يمكن للمؤسسات الأكاديمية والبحثية والإنمائية على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، سواء الخاصة أو الحكومية، التابعة للدول الأعضاء أن تتقدم للحصول على الجائزة.

ولملء الاستمارة الخاصة بالترشيح اضغط هنا، ويجب أن تصل الاستمارات التي تمت تعبئتها مع المحلقات إلى إدارة تنمية القدرات بالبنك الإسلامي للتنمية في موعد أقصاه أقصاه ( 1 ربيع الأول 1438هـ)30 نوفمبر 2016م.

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
326
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11355507

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول