جائزة السميط فى مجال الأمن الغذائى لعام 2016

أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمى فتح باب الترشح لجائزة السميط 2016 فى مجال الأمن الغذائى في إفريقيا التى تبلغ قيمتها مليون دولار، وتستهدف أفضل المشاريع أو الإنجازات التى حققت تقدماً ملحوظاً فى مجال الأمن الغذائى فى القارة الافريقية.

وتعد هذه الجائزة هي الثانية من الجوائز السنوية التي تمنحها "جائزة السميط للتنمية الافريقية" منذ انطلاقتها العام الماضي، وهي متاحة للأفراد أو المؤسسات على حد سواء، في حين جرى تحديد تاريخ 31 مايو 2016 آخر موعد لتسلم الترشيحات للجائزة الجديدة المخصصة للأمن الغذائي.

وسيقوم مجلس أمناء جائزة السميط للتنمية الافريقية بمنح جائزة السميط للأمن الغذائي لأحد المشاريع البحثية أو المبادرات التي تثبت أنها حققت تقدما ملموسا في مجال يقع في إطار واحد أو أكثر من ثلاثة مجالات متنوعة.

والمجال الأول الذى تستهدفه الجائزة هو تطوير أصناف جديدة من البذور أو المحاصيل أو المواشي، حققت تطوراً كبيراً في مجال الأمن الغذائي للسكان الفقراء في إفريقيا، عن طريق زيادة السعرات الحرارية والقيمة الغذائية للطعام الذي ينتج ويستهلك محلياً.

أما المجال الثانى فهو تطوير وتحسين مدى استفادة المزارعين من المدخلات الزراعية، والتقنيات والتكنولوجيات والأسواق، بهدف زيادة توافر المنتجات الأساسية التي تشكل جزءا أساسيا من النظام الغذائي لفقراء إفريقيا، في حين يركز المجال الثالث على تحسين قدرة المزارعين على التكيف مع ظروف التغير المناخي الحادة.

للمزيد من المعلومات حول الجائزة والتقديم يرجى زيارة موقع مؤسسة الكويت للتقدم العلمى

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
109
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11359751

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول