منح برنامج «لوريال - يونسكو» 2018 للباحثات

إنطلاقاً من تعزيز دور المرأة فى مجالات العلوم للإضطلاع بدورها المميز فى المجتمع الذى يشكل جزءاً لا يستهان به ومساهمته فى الأبحاث والمؤتمرات العلمية وكذلك الاكتشافات البحثية، تعلن أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا عن برنامج لوريال- يونسكو "من أجل المرأة في العلم" لزمالة مصر إلى تعزيز مشاركة الشابات في مجالات العلوم من دولة مصر، يختار هذا البرنامج ويكافئ الشابات العالمات المتميزات في مجال علوم الحياة) مثل علم الأحياء والكيمياء الحيوية والفيزياء الحيوية وعلم الوراثة وعلم وظائف الأعضاء وعلوم الأعصاب والتكنولوجيات الحيوية وعلم البيئة وعلم السلوك)، بالإضافة إلى العلوم الفيزيائية (مثل الفيزياء والكيمياء وهندسة البترول والرياضيات والعلوم الهندسية وعلوم المعلومات وعلوم الأرض والكون).

يكرم البرنامج سنوياً ثلاث باحثات متميزات من الشابات المصريات على نوعية أعمال أبحاثهن ويشجعهن على مواصلة حياة مهنية قيمة في مجال العلوم .

المنح المقدمة :

1- منحة قيمتها عشرة آلاف يورو(10000 € أو ما يعادلها بالعملة المحلية) لباحثات مصريات يعملن في مختبر بحوث أو معهد أو جامعة في مصر.

2- منحتان قيمة كل واحدة منها ستة آلاف يورو ( 6000 € أو ما يعادلها بالعملة المحلية) إلى نساء مصريات يتابعن دراستهن لنيل شهادة الدكتوراه في مختبر بحوث أو معهد أو جامعة في مصر.

ومن شروط هذه المنحة أن يتم استخدامها لاستكمال بحثها أوتغطية تكاليف السفر والأقامة المتعلقة بالزيارات العلمية أو الدورات التدريبية أو متابعة المقررات المتخصصة في الخارج خلال السنة التي تلي نيل المنحة، و لفترة لا تقل عن شهرين.

آخر موعد لقبول الطلبات: 15 يوليو 2018

للتعرف على شروط التقدم والاختيار وطلبات الترشيح برنامج لوريال- يونسكو "من أجل المرأة في العلم"

للاستفسار يمكنك التواصل مع : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
1259
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11622831

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول