فتح باب التقدم لمسابقة «إنترنت الأشياء» لطلاب السنة النهائية من الكليات العملية

تعلن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا كشريك رئيسي بالتعاون مع جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) ومجمع الإبداع ببرج العرب مع مكتبة الإسكندرية والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عن فتح باب التقدم لمسابقة "تحدي مصر لإنترنت الأشياء" لطلاب السنة النهائية من الكليات العملية.

وتدعم الأكاديمية من خلال التحدي 50 مشروع تخرج في مجال "إنترنت الأشياء" بمبلغ 20 ألف جنيه مصري للمشروع الواحد، حيث تبلغ قيمة الدعم بالكامل للمشروعات في هذا المجال مليون جنيه مصري، شريطة أن تكون تلك المشروعات قائمة على تطبيقات إنترنت الأشياء والحلول الذكية.

ويأتي ذلك في إطار أحد البرامج المهمة التي أطلقتها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عام 2012-2013 لدعم طلاب السنة النهائية بالكليات العملية في كافة التخصصات في كل الجامعات المصرية والبرنامج بعنوان "مشروعى بدايتى"، إيمانًا من الأكاديمية بأن الشباب الركيزة الأساسية التي تتقدم بها الشعوب.

وترجع أهمية البرنامج إلى كونه الوعاء الذي يمد البرامج الأخرى بالأكاديمية بأفضل الأفكار مثل برنامج "علماء الجيل القادم" لدعم رسائل الماجستير والدكتوراه، وبرنامج "انطلاق" للحاضنات التكنولوجية لدعم الشركات التكنولوجية الناشئة.

وانطلاقًا من دور الأكاديمية الرائد في دعم الشباب وتطويع البحث العلمى لإيجاد حلول سريعة لمشكلات المجتمع، أعلن الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية أن الأكاديمية بصدد احتضان افضل مشروعات التخرج المقدمة في مجال "إنترنت الأشياء" لتحويلها إلى شركات تكنولوجية ناشئة وذلك في إطار البرنامج القومي "انطلاق" للحاضنات التكنولوجية والتابع للأكاديمية ايضًا.

وأعرب صقر عن مدى حرص الأكاديمية على دعم مثل هذه الانشطة والمنافسات، مؤكدا أن دور الأكاديمية لن ينتهي فقط عند الدعم المادي لكنه سيمتد أيضًا إلى تقديم الدعم الفني واللوجيستي للشركات الناشئة وسوف تقوم الأكاديمية بالإعلان عن التحدي من خلال قنواتها المتعددة.

ولملء استمارة التقدم للراغبين من خلال الموقع الرسمي لأكاديمية البحث العلمى www.asrt.sci.eg

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
522
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11345291

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول