منح البنك الإسلامى للعلوم والتقانة فى الزراعة والإنتاج الغذائى ٢٠١٦ / ٢٠١٧

يعلن البنك الإسلامى للتنمية عن فتح باب المنافسة لنيل منح برنامجه للمتفوقين فى العلوم والتقانة العليا للعام الدراسى 2016/2017 م، وستمنح المنح للمتقدمين الناجحين ابتداءً من سبتمبر 2016 م.

يُساعد البرنامج الطلاب الواعدين لمتابعة الدراسة لمدة ثلاث سنوات لنيل درجة الدكتوراه، فى التخصصات العلمية، والتي من شأنها أن تعزز التنمية في الدول الأعضاء في البنك، مع إعطاء الأولوية لتخصصات الصحة، والطب، والزراعة، والانتاج الغذائى، والموارد المائية، والتصحر، والطاقة، وتنمية البنى التحتية، وتكنولوجيا النانو، وتقنية المعلومات والاتصال التي تعنى بالتنمية.

يجب أن يكون المتقدم مواطناً من إحدى الدول الأعضاء في البنك، وأن يكون قد عمل في وظيفة دائمة فى إحدى المؤسسات الأكاديمية أو المراكز البحثية فى بلده، ويجب أن يستوفى شروط الأهلية المتعلقة بالبرنامج.

يجب على المرشح الفائز بمنحة البرنامج لمرحلة الدكتوراه أن يؤمن قبوله في إحدى الجامعات التى ترد في قائمة ملحق جريدة "تايم" للتعليم العالى، ويمكنكم زيارة الموقع: http://www.timeshighereducation.co.uk/world-university-rankings/

كما ستعطى الأولوية للمرشحين لمرحلة الدكتوراه الذى قبلتهم الجامعات التي أبرمت اتفاقات تعاون مع البنك لنيل درجة الدكتوراه، مثل جامعة (كمبردج)، وجامعة (أوكسفورد)، وجامعة (نوتنغهام)، وجامعة (برمنجهام ، وجامعة كلية لندن فى المملكة المتحدة، وجامعة (Paris-Tech) في فرنسا، وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية فى المملكة العربية السعودية، وجامعة برين ستون في الولايات المتحدة الأمريكية.

يسعى البرنامج أيضا إلى جذب المهنيين/العلماء المبتكرين لإجراء مشروع بحثي ما بعد الدكتوراه لفترة تتراوح بين 6 و12 شهراً فى مراكز البحوث المرموقة التى لديها المرافق والمعدات اللازمة لإجراء المشاريع البحثية المتطورة، سواءً في الدول الأعضاء في البنك أو فى البلدان النامية. فعلى المرشح الفائز بهذه المنحة إجراء بحث يُعالج بدقة مسألة معينة مطروحة في إحدى الدول الأعضاء في البنك والتى من شأنها أن تعزز التنمية في هذه الدول، على سبيل المثال الملاريا، إبولا، كورونا، التغذية، الطاقة، التصحر، إلخ. وهذا من أجل التركيز على أكثر المجالات التنموية التى تهم الدول الأعضاء فى البنك حسبما يتضح ذلك في "رؤية البنك لآفاق 1440هـ".

أما بالنسبة للمرشح الفائز بمنحة بحوث ما بعد الدكتوراه، يجب تأمين رسالة دعوة من أحد مراكز البحوث المرموقة سواءً في الدول الأعضاء في البنك أو في الدول النامية.

تغطي منحة البنك المصاريف الخاصة بالمبتعث فقط دون عائلته والمتعلقة برسوم الدراسة /البحث، وكلفة المعيشة، والتأمين الطبي، وتذكرة الذهاب والعودة. وحيث لا يمكن للمبتعثين الفائزين بمنحة البرنامج اصطحاب عائلاتهم.

هذا وتعلن أمانة المجلس الأعلى للجامعات عن قبول أوراق السادة المرشحين لمنحة البنك الإسلامى للعلوم والتقانة العليا للعام الدراسى 2016-2017. ويقدم خطاب باسم السيد الأستاذ الدكتور/ أمين المجلس الأعلى للجامعات مرفقا به الأوراق المطلوبة والمذكورة بموقع البنك التالى http://www.isdb.org، على أن يتم تسليم أوراق الترشيح للإدارة العامة للعلاقات الثقافية (إدارة المنظمات الدولية) بالمجلس الأعلى للجامعات.

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
455
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11724997

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول