منح البنك الإسلامى للمتفوقين فى العلوم والتقانة العليا 2017/2018

يعلن البنك الإسلامى للتنمية عن فتح باب المنافسة لنيل منح برنامجه للمتفوقين فى العلوم والتقانة العليا للعام الدراسي 2017-2018م (50 منحة) تمنح للفائزين ابتداءً من سبتمبر 2017 م. ويُساعد البرنامج الطلاب الواعدين لمتابعة الدراسة لمدة ثلاث سنوات لنيل درجة الدكتوراه في التخصصات العلمية، والتي من شأنها أن تعزز التنمية في الدول الأعضاء في البنك، مع إعطاء الأولوية لتخصصات الصحة، والطب، والزراعة، والانتاج الغذائي، والموارد المائية، والتصحر، والطاقة، وتنمية البنى التحتية، وتكنولوجيا النانو، وتقنية المعلومات والاتصال التي تعنى بالتنمية.

يجب أن يكون المتقدم، مواطناً من إحدى الدول الأعضاء في البنك، يعمل في وظيفة دائمة في إحدى المؤسسات الأكاديمية أو المراكز البحثية في بلده، ومستوفيًا للشروط الأهلية المتعلقة بالبرنامج.

يجب على المرشح الفائز بمنحة البرنامج لمرحلة الدكتوراه أن يؤمن قبوله في إحدى الجامعات التي ترد في قائمة ملحق جريدة "تايم" للتعليم العالي، ويمكنكم زيارة الموقع: http://www.timeshighereducation.co.uk/world-university-rankings/

ستعطى الأولوية للمرشحين لمرحلة الدكتوراه الذي قبلتهم الجامعات التي أبرمت اتفاقات تعاون مع البنك لنيل درجة الدكتوراه، مثل جامعة (كمبردج)، وجامعة الملكة كاري بلندن ، وجامعة (نوتنغهام)، وجامعة (برمنجهام) ، وجامعة كلية لندن وكلية إمبريال لندن في المملكة المتحدة، وجامعة (Paris-Tech) في فرنسا، وجامعة كوبنهاجن بالدانمارك و جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية، وجامعة برين ستون في الولايات المتحدة الأمريكية.

يسعى البرنامج أيضا إلى جذب المهنيين/العلماء المبتكرين لإجراء مشروع بحثي ما بعد الدكتوراه لفترة تتراوح بين 6 و12 شهراً في مراكز البحوث المرموقة التي لديها المرافق والمعدات اللازمة لإجراء المشاريع البحثية المتطورة، سواءً في الدول الأعضاء في البنك أو في البلدان المتقدمة النمو. فعلى المرشح الفائز بهذه المنحة إجراء بحث يُعالج بدقة مسألة معينة مطروحة في إحدى الدول الأعضاء في البنك والتي من شأنها أن تعزز التنمية في هذه الدول، على سبيل المثال الملاريا، إبولا، كورونا، التغذية، الطاقة، التصحر، إلخ. وهذا من أجل التركيز على أكثر المجالات التنموية التي تهم الدول الأعضاء في البنك حسبما يتضح ذلك في "رؤية البنك لآفاق 1440هـ".

أما بالنسبة للمرشح الفائز بمنحة بحوث ما بعد الدكتوراه، يجب تأمين رسالة دعوة من أحد مراكز البحوث المرموقة سواءً في الدول الأعضاء في البنك أو في الدول المتقدمة النمو.

تغطي منحة البنك المصاريف الخاصة بالمبتعث فقط دون عائلته والمتعلقة برسوم الدراسة /البحث، وكلفة المعيشة، والتأمين الطبي، وتذكرة الذهاب والعودة. و لا يمكن للمبتعثين الفائزين بمنحة البرنامج اصطحاب عائلاتهم.

على المرشحين الراغبين في التقدم لمنحة البرنامج أن يزوروا موقع البنك على الشبكة العنكبوتية: www.isdb.org للحصول على استمارة الطلب، وقراءة المعلومات الكاملة والمفصلة عن شروط الأهلية وكيفية تقديم الطلبات والمزايا والتسهيلات وأسماء الجامعات.

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
889
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11276361

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول