منح دراسية بالولايات المتحدة الأمريكية والجامعة الأمريكية بالقاهرة 2018

تعلن الإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالي بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عن فتح باب التقدم لبرنامج "مبادرة التعليم العالي لمنح الدراسات العليا للمهنيين المصريين" وفقا للإتفاقية رقم 263 - 289 الموقعة بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتنص هذه الإتفاقية على توفير منح دراسية بغرض رفع كفاءة (مؤسسات الحكومة المصرية والجامعات والمراكز البحثية وأماكن محدودة للقطاع الخاص) للمساهمة فى النمو الاقتصادي القومى، وهذه المنح متاحة للذكور والإناث وذوي الاحتياجات الخاصة.

أنواع الإيفاد:
- منح للحصول على درجة الماجستير بحد أقصى عامين بالولايات المتحدة الأمريكية.
- منح للحصول على درجة الماجستير بحد أقصى عامين من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
- مهمات علمية لما بعد الدكتوراه لمدة 6 أشهر كاملة بالولايات المتحدة الأمريكية.
- تدريب لمدة فصل دراسي واحد بالولايات المتحدة الأمريكية بحد أقصى 4 أشهر.

هذه المنح ستفيد الحاصلين عليها في تعزيز مهاراتهم المهنية وقدراتهم البحثية اللازمة لتحسين ومتابعة مسارهم الوظيفي في الحاضر والمستقبل، والمخصصات المالية لهذه المنح محددة وغير خاضعة للائحة البعثات المالية.

ستنظم الإدارة المركزية للبعثات ورشة عمل يوم الخميس الموافق 12 أبريل 2018 من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثالثة عصراً، وعلى من يرغب من السادة ممثلي المؤسسات إرسال بريد إلكتروني إلى: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. للحصول على دعوة لحضور ورشة العمل. على أن يشمل البريد الإلكتروني البيانات الآتية: الاسم -الوظيفة -جهة العمل -البريد الإلكتروني -رقم الموبايل.

ستقبل المقترحات البحثية من المؤسسات الراغبة في الحصول على منح اعتبارا من يوم الأحد الموافق 18/3/2018 حتى يوم الأحد الموافق 24/6/2018

المجالات المتاحة: الطاقة الجديدة والمتجددة - تحلية موارد المياه - العلوم الهندسية والتكنولوجية النادرة والحديثة  علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات - علوم الحياة - العلوم الزراعية والتغذية - العلوم التجارية - العلوم الاجتماعية والإنسانية والتربوية.

للمزيد من االمعلومات والتقديم يرجى زيارة موقع قطاع الشئون الثقافية والبعثات

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
974
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11276607

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول