منحة دعم مشروعات التخرج من اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا

تعلن اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا عن مبادرة دعم مشروعات التخرج (الكليات العملية)، ويشمل الإعلان الأولويات البحثية وعينة من الموضوعات التى تتوافق مع الأولويات البحثية وكذا نموذج كتابة مقترح المشروع والتقييم بمحددات للمبادرة تتمثل فى الآتى :-

  • موضوعات المشروعات من واقع رؤية محددة لخدمة التنمية (الصناعية - الزراعية - الخدمات) بحيث تكون مخرجات هذه المشروعات متمثلة فى تكنولوجيا جديدة أو معدلة قابلة للتطبيق الصناعى أو منتج يمكن إنتاجه بعد التخرج من خلال شركة صغيرة أو متوسطة مما يساهم فى إيجاد فرص عمل أو نشر علمى أو براءات اختراع أو نماذج أولية .
  • قيمة المنحة للمشروع 15,000 جنيه بحيث لا يقل عدد الطلبة المشاركين فى المشروع عن ثلاثة طلبة وبحد أقصى خمسة مشروعات لكل مكتب (TICO) ،يتم خصم 5% من إجمالى التمويل كمصروفات إدارية لإدارة ومتابعة المشروعات لصالح الجهة المنفذة للمشروع ومكتب (TICO)
  • لا يجوز للعلماء المشرفين على تنفيذ المشروعات المشاركة فى أكثر من عدد (2) مشروع ، ولا يجوز صرف أى مبالغ لمكافأة المشرفين أو الطلاب .
  • يفضل المشروعات التى تحصل على دعم من الشركات الصناعية المستفيدة من تنفيذ المشروعات وكذا المشروعات التى تشتمل على مشاركة إحدى الجهات الحكومية وكذا المشروعات التى تشتمل على تخصصات مختلفة بشكل تكاملى من نفس الجهة أو من عدد من المؤسسات البحثية أو الصناعية .
  • يفضل المشروعات التى يعمل بها أكثر من طالب .
  • يتم تقديم تقرير دورى فنى ومالى كل ثلاثة شهور ، وتقرير نهائى بإنتهاء العمل فى المشروع معتمد من الجامعة والجهة المنفذة للمشروع ومكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا .
  • تشارك مشروعات التخرج فى مسابقة الأكاديمية فى أخر العام لإختيار أفضل المشروعات والحصول على الجوائز التى تقدمها الأكاديمية للخريجين والعلماء المشرفين.
  • تدعم الأكاديمية أفضل (5) مشروعات لإنشاء شركات صغيرة ومتوسطة .

يتم التقدم بمقترحات المشروعات من الموضوعات المعلن عنها أو موضوعات أخرى تتوافق مع الأولويات البحثية التى تخدم التنمية والمعلن عنها عن طريق التسجيل الإلكترونى على الموقع الإلكترونى (www.asrt.sci.eg)

تقييم مقترحات المشروعات المسجلة على الموقع الإلكترونى بواسطة الجهات المنفذة (الكليات) تحت إشراف السيد أ.د/ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وبالتنسيق مع مكاتب TICO إن وجدت طبقاً للأوزان المنشورة وترتيب تقييم المشروعات تنازلياً وذلك خلال المدة المحددة للتقييم وإعتماد نتيجة التقييم وإرسالها إلى المكتب الرئيسى لدعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا TICO بالأكاديمية بالبريد الإلكترونى عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

بعد تقييم مقترحات المشروعات المقدمة يتم التعاقد مع الجهة الرئيسية (الجامعة) والجهة المنفذة للمشروع (الكلية) ومكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا (TICO) إن وجد من جهة وأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا من جهة أخرى.

يتم متابعة تنفيذ المشروع بواسطة مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا بإشراف الجهات الرئيسية (الجامعات) ، وفى حالة عدم وجود مكاتب يتم المتابعة بواسطة الجهة المنفذة (الكلية) بإشراف الجهة الرئيسية (الجامعة)

مزيد من المعلومات على موقع اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا

Nike air jordan Sneakers | Nike Shoes

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
669
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11358689

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول