تعديل قواعد تطبيق برنامج كشف الانتحال الادبى «Turnitin»

قرر مجلس جامعة المنصورة بجلسته المنعقدة بتاريخ 30/9/2019 الموافقة على تعديل قواعد تطبيق برنامج كشف الانتحال الادبي (Turnitin) تسهيلا على طلاب الدراسات العليا.

حيث كان الطالب يقوم بإرسال المحتوى العلمى والاستمارات إلى منسق التسجيل بإدارة الجامعة علي البريد الإلكتروني ودفع رسوم التسجيل ويقوم المنسق الادارى باستلام البريد الإلكتروني المرسل من الباحث على البريد الالكتروني الرئيسي للبرنامج: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. ومراجعته للتأكد من استيفاء المطلوب، وعند اكتمال بيانات الباحث يقوم المنسق الإداري بالجامعة بإرسال كود خاص بالباحث ثم يقوم المسئول الإداري بالجامعة بإرسال المحتوى العلمي والرقم الكودي للمسئول الإداري للمكتبة المركزية ويقوم المسئولون بالمكتبة المركزية بالتأكد من خلو المحتوي العلمي من أي نوع من أنواع التحايل علي البرنامج ورفع الملفات علي برنامج منع الانتحال الأدبي والتواصل مع منسق عام الكلية للبدء في الفحص.

وبعد إجراء الفحص يقوم منسق عام الكلية بإرسال التقرير النهائي للإداري بالمكتبة المركزية والذي يحتوي علي النسب الخاصة بالمتقدم للفحص في حالة الإجازة ، أما في حالة عدم الإجازة يقوم بإرسال التقرير ومرفق معه الملف المطلوب التعديل فيه ويقوم موظف المكتبة المركزية بإعادة توجيه النتائج المرسلة من قبل منسق الكلية للموظف الإداري بإدارة الجامعة لإرسال الملفات المطلوب تعديلها للطالب في حالة عدم الإجازة أو لاستخراج الشهادة في حالة الإجازة واعتمادها.

وترسل الشهادة للمنسق العام للبرنامج بكلية العلوم لتوقيعها ثم ترسل لنائب رئيس الجامعة لتوقيعها ويقوم الطالب باستلام الشهادة من مكتب نائب رئيس الجامعة.

وبعد موافقة مجلس الجامعة تم تعديل القواعد كالتالى :

يقوم طالب الدراسات العليا بعد أن ينهى الرسالة والبحث المستخلص بالتوجه الى منسق القسم العلمى بالكلية لإجراء الفحص على برنامج turnitin ويقوم بالتعديلات اللازمة حتى يصل الى النسبة المطلوبة وباجتياز البرنامج يوقع منسق القسم العلمى على تقرير الصلاحية الخاص بالرسالة مع لجنة الاشراف وتقديمة إلى مجلس القسم العلمى كمتطلب من متطلبات تشكيل لجان الحكم والمناقشة ويقوم بسداد الرسوم عن طريق ادارة الدراسات العليا بالكلية، وذلك اعتبارا من 1 نوفمبر 2019.

المصدر قطاع الدراسات العليا والبحوث

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
939
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11433200

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول