كلية الزراعة تستضيف لقاء تعريفي عن «وحدة مناهضة العنف ضد المرأة»

تم عقد اللقاء التعريفي بوحدة مناهضة العنف ضد المرأة التابع لقطاع شؤون خدمة المجتمع و تنمية البيئة في رحاب كلية الزراعة.

تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور محمود المليجي القائم بعمل رئيس الجامعة، و بحضور السيد الأستاذ الدكتور محمد علي شطا عميد كلية الزراعة، و السيد الأستاذ الدكتور صالح سعدة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، و السيد الأستاذ الدكتور متولى أبو سريع وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و دكتورة سماح السعيد مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، و الدكتورة الزهراء مطاوع منسق الوحدة بالكلية، و بمشاركة ممثلي وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة أ. رحاب العشماوى و أ. امانى السيد.

حيث تم توضيح رسالة الوحدة في تأسيس مجتمع جامعي "آمن" يضمن سلامة الجميع ويخلو تماما من أي صورة من صور العنف أو التمييز ضد الفتيات والسيدات.

وعرض نشاط الوحدة الذى يشمل التدريب على كيفية التعامل في وقائع التحرش و العنف لكل منسوبي الجامعة واستقبال بلاغات عن وقائع العنف والتحرش داخل الحرم الجامعي كذلك تقديم خدمات الدعم القانوني والنفسي والإداري من المختصين فيما يتعلق بوقائع العنف بشكل عام والعنف ضد المرأة بشكل خاص.

كما يعمل المكتب بالتنسيق مع الأجهزة المختصة بالدولة لتقديم كافة أوجه الدعم و وضع استراتيجية للتعامل مع جرائم العنف ضد المرأة ومتابعة تنفيذها.
كما تم توضيح الخطوات التي يجب أن تتخذها أي فتاة في حالة التعرض للعنف وطرق التواصل مع الوحدة.

كذلك استعرض التضامن الاجتماعي الخدمات التي يقدمها في دعم الطلاب ماليا واجتماعيا وطرق الحصول علي الدعم من وزارة التضامن الاجتماعي وأوجه التعاون مع وحدة مناهضة العنف ضد المرأة.

 

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
923
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11343908

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول