بدء فعاليات الأسبوع التعريفي للطلاب الجدد للعام الجامعى 2023/2024

افتتحت أولى فعاليات الأسبوع التعريفي للطلاب الجدد بكلية الزراعة جامعة المنصورة للعام الجامعي 2023/2024، والذى يهدف إلى تعريف الطلاب بالكلية ومرافقها المُختلفة، والتعرف على البرامج الدراسية، والخدمات التى تقدمها الكلية للطلاب.

بحضور السيد أ.د. محمد على شطا عميد الكلية والسيد أ.د. صالح سعده وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والسيد أ.د. متولى أبو سريع وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والسيدة أ.د. هبة عبد السلام القائم بعمل مدير وحدة ضمان الجودة.

تم الترحيب بالطلاب الجدد، وتهنئتهم بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، والمولد النبوي الشريف، وبمناسبة ذكري انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وتم تعريفهم بنظام الدراسة، وبأقسام الكلية وأنظمتها المختلفة، والبرامج التعليمية المتاحة ومجالات عمل خريج كل برنامج، والتأكيد على أن إدارة الكلية تعمل لخدمة الطلاب وإزالة كافة العقبات التي تواجههم وتوضيح أهم الخطى لهم خلال مسيرتهم لتيسير العملية التعليمية خلال سنوات الدراسة، وتضمنت الفعاليات عدد من الفقرات الترفيهية.

أوضح أ.د. محمد على شطا عميد الكلية تجهيز كافة ما تستلزمه القاعات والمعامل الدراسية استعدادًا لبدء الفصل الدراسي الأول، وتوفير المناخ التعليمي للطلاب، ووجه د. شطا الطلاب بأن يكونوا على قدر المسئولية، متحلين بالأخلاق والتقاليد الجامعية ومحافظين عليها، وحث الطلاب على الجد والاجتهاد متمنياً لهم التوفيق والسداد وأن يكون عاماً حافلاً بالإنجازات العلمية، مطالبهم بالمشاركة الفعالة في كافة الفعاليات التي تطلقها الكلية والجامعة.

كما تحدث أ.د. صالح سعده عن الانتهاء من إعداد خطط الدراسة والجداول، وتوزيع المقررات، فضلًا عن وضع خطة لتنفيذ الأنشطة الطلابية في جميع المجالات العلمية، والفنية، والاجتماعية، والثقافية، وتوسيع قاعدة المشاركة في تلك الأنشطة بين الطلاب وذلك لتنمية قدرات الطلاب وإكسابهم خبرات جديدة، موجهاً رسالة للطلاب الجدد بأهمية ممارسة الأنشطة المختلفة التي تنمي مهاراتهم.

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
572
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11955146

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول