ندوة بكلية الزراعة جامعة المنصورة عن الشائعات وخطورتها عل الفرد والمجتمع

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الزراعة جامعة المنصورة ندوة بعنوان "الشائعات وخطورتها عل الفرد والمجتمع"، يوم الأربعاء الموافق 22/3/2023.
تحت رعاية أ.د. شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، أ.د. محمود المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، أ.د محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب وإشراف أ.د. محمد على شطا عميد كلية الزراعة، وتنظيم أ.د. متولى أبو سريع وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ.د. صالح سعده وكيل الكلية للتعليم والطلاب.

واستضافت الندوة كلا من الشيخ ربيع السبكي، الشيخ إبراهيم السيد ابراهيم من مكتب الدعوة والوعظ بمشيخة الأزهر بمحافظة الدقهلية.

وتحدث أ.د. متولى عن خطورة الشائعات بين الشباب خاصة في ظل ما يتعرض له العالم من أزمات والتأكيد على ضرورة التثبت من الأخبار المنقولة سواء التحدث المباشر أو ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ، وتحدث أ.د. صالح سعده عن خطورة الشائعات فيما يتعلق بنجاح وفعالية العملية التعليمية وضرورة التثبت بما يتعلق من معلومات تنشر بالعملية التعليمية من المصادر الموثوق منها والإدارات المتخصصة بشكل مباشر.

وفي بداية كلمته نقل الشيخ ربيع تحيات فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والسادة رؤساء القطاعات ورؤساء القطاعات الدعوية بالأزهر الشريف وتناول تعريف الشائعات وأضرارها على الفرد والمجتمع.

وتحدث الشيخ إبراهيم عن الشائعات وتسلسل وجودها من قبل الدعوة الإسلامية وعلى حياة النبي وما هو موجود في العصر الحالي مع إيضاح وسائل نشر الشائعات وكيفية التصدي لها بخطوات علمية تتوافق مع الكتاب والسنة وجميع الشرائع الدينية المختلفة .

واختتم اللقاء بفاصل من الابتهالات الدينية ابتهاجا بحلول شهر رمضان المبارك.

 

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
724
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11381389

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول