كلية الزراعة تستضيف ندوة (التنمية المستدامة من خلال رؤية مصر 2030) ضمن مبادرة «معا.. من أجل استدامة خضراء»

برعاية أ.د/ شريف يوسف خاطر- رئيس جامعة المنصورة وريادة أ.د/ محمد عبد العظيم محمد - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف أ.د/ محمد على شطا - عميد كلية الزراعة وتنظيم وتنسيق أ.د/ متولى محمد أبو سريع وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

عقدت بكلية الزراعة ندوة بعنوان (التنمية المستدامة من خلال رؤية مصر 2030) ضمن فعاليات مبادرة معاً - من أجل استدامة خضراء، يوم الخميس الموافق 7/12/2023، بتنسيق أ.د/ سماح طارق حافظ - وكيل كلية التجارة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د/ دعاء سمير حزه - وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،أ.م.د/ شيماء عبد الوهاب - الأستاذ المساعد بكلية التربية.

بدأت الفعاليات بكلمة أ.د/ متولى أبوسريع وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة رحب فيها بالسادة ضيوف الكلية والحضور في الندوة، وتحدث عن أهمية التنمية المستدامة وضرورة توعيه الطلاب بمثل هذه الموضوعات وأن الدولة المصرية لها إنجازات كبيرة في مختلف المجالات تحقيقاً لرؤية مصر 2023 وأهداف التنمية المستدامة.

واستهل أ.د/ محمد شطا عميد كلية الزراعة الحديث بالترحيب بالسادة الضيوف وتوجيه الشكر لاتحاد طلاب الكلية علي تنظيم الندوة، والحديث عما تسعي له الجامعة من تطوير ورؤية واضحة وهادفه من أجل تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2023 وحرص كلية الزراعة على نشر ثقافة الاستدامة بين منسوبيها.

أعربت دكتوره شيماء عبد الوهاب عن سعادتها بالتواجد في رحاب كلية الزراعة وتقديم الشكر للقائمين على التنظيم، ثم تناولت التعريف بمبادرة "معا من أجل استدامة خضراء" وأهدافها والتعريف بالاستدامة وأهمية التنمية المستدامة والدور المحوري للعلوم الزراعية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

كما تحدث أ.د. محمد عبد الفتاح زهرى وكيل كلية السياحة والفنادق للتعليم والطلاب عن التنمية المستدامة والتي وضعت مجموعة من الأهداف التنموية يتم تحقيقها حتى حلول عام 2030، ومن أهم تلك الأهداف التي تدور حولها التنمية المستدامة الأمن الغذائي، الطاقة، الصحة ، التعليم، رفع معدلات النمو الاقتصادي، الحفاظ على البيئة، القضاء على الفقر والجوع، وأوضح رؤية مصر 2030 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وانطلاقًا من تلك الرؤية وضعت الدولة المصرية استراتيجيتها لتنفيذ المشروعات والمبادرات ضمن هذا الإطار ورصد النتائج لتحقيق الفائدة المرجوة.

واستكمل سيادته الحديث عن القيادة والدور المنوط بالقائد، ووجه للطلاب مجموعة من النصائح حول الاهتمام بالتعليم وتطوير الذات بالحرص على اكتساب مهارات جديدة ومتنوعة مع التخطط الجيد وتنظيم الوقت إلى جانب العمل المتواصل، وأن تطوير الذات رحلة تستحق الجهد حيث تساهم بشكل كبير في التغيير للأفضل في أكثر من جانب من جوانب الحياة .

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
420
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11380815

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول