فعاليات ندوة «اليقطين غذاء ودواء» بكلية الزراعة

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الزراعة ندوة بعنوان «اليقطين غذاء ودواء»، وذلك يوم الأحد الموافق 21/4/2024 بقاعة المؤتمرات بكلية الزراعة، بحضور أ.د. محمد على شطا - عميد كلية الزراعة وأ.د. متولى محمد أبوسريع - وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ.د. وليد نصار وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ.د. السعيد السيد متولي - رئيس قسم الخضر والزينة ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

أقيمت الندوة تحت رعاية أ.د. شريف يوسف خاطر - رئيس جامعة المنصورة وأ.د. محمد عبد العظيم - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

هذا وقد قام السيد أ.د. محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة باتقبال وتكريم كلا من أ.د. مريم محمد الشريف - أستاذ الجراحة العامة بكلية طب عين شمس و د. رضا محمد السيد علي - مدير عام مركز التدريب الإداري بديوان عام محافظة الشرقية وباحث في هيئة الإعجاز العلمي، وذلك لمشاركتهم في فعاليات الندوة بحضور أ.د / محمد علي شطا - عميد كلية الزراعة، أ.د / متولي أبو سريع - وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ.د. وليد السعدي - أستاذ الخضر والزينة بكلية الزراعة، أ.د. محمود قاسم - المشرف العام على مشتل الجامعة.

أوضحت الندوة أهمية نبات اليقطين كغذاء ودواء على حد سواء والذى يستخدم في استخلاص المواد الطبية، وفي صناعة المربات والعصائر والزيوت وبعض الأطعمة، وأنه كما ذكر في القرآن الكريم بالإضافة إلى العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، يحتوي نبات اليقطين على 17 نوعًا من المضادات الحيوية، وعدد هائل من الفيتامينات والأحماض الأمينية والعناصر الغذائية والمعدنية، وأكدت الأبحاث العلمية أن تناول اليقطين يفيد في تنشيط العقل وتجدد خلايا المخ، بالإضافة إلى فائدته في حماية القلب، ومعالجة السكتات القلبية، والقضاء على حالات الاكتئاب.

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
923
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11407555

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول