كلية الزراعة تشارك فى «القافلة المتكاملة لجامعة المنصورة» بقرية الأمل 21 الحفير ببلقاس

قام قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة بتنظيم قافلة متكاملة (طبية - بيطرية - زراعية - توعوية) بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، بقرية الأمل 21 الحفير ببلقاس - محافظة الدقهلية يوم الاثنين الموافق 19/2/2024م.

شارك من كلية الزراعة في فعاليات القافلة الإرشادية الزراعية كلا من السادة : أ.د/ وليد على محمد السعدي - أستاذ بقسم الخضر والزينة، ود/ محمود مصطفى رفاعى - أستاذ مساعد بقسم الألبان.

تناولت القافلة الحديث عن أهم المحاصيل الزراعية المنزرعة بالمنطقة في الموسم الزراعي الشتوي وهى محاصيل (بنجر السكر، القمح، والشعير، والبرسيم والكراوية والبصل والفول وقليل من الكتان وقصب السكر، هذا بالإضافة إلى مساحات قليلة من محاصيل الخضر ومنها البطاطس، الكرنب).
في حين يتم التركيز في الموسم الزراعي الصيفي على زراعة محاصيل (الأرز والذرة الشامية والذرة الرفيعة وقليل من محاصيل الخضر كالطماطم والفلفل والباذنجان والخيار والقثاء والبطيخ والباميا).

وتم الوقوف على أهم المشاكل والصعوبات التي تواجه المزارعين بقرية الأمل 21 والقرى الأخرى المجاورة ضمن قطاع الحفير الزراعي بمركز بلقاس، والتوصية بتنفيذ حزمة من الإجراءات والممارسات والحلول الزراعية التطبيقية التي يتم من خلالها التغلب على كافة المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع الزراعي بمنطقة الحفير.

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
300
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11452118

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول