قافلة إرشادية إلى «الإدارة الزراعية بتمي الأمديد»

فى اطار الدور المجتمعي الذى يقوم به قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة لتقديم الدعم الفني ورفع المستوى التوعوي لدى العاملين فى القطاع الزراعي لتحقيق أعلى عائد من وحدة المساحة، نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الزراعة جامعة المنصورة بالتعاون مع إدارة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بالدقهلية، قافلة إرشادية إلى الإدارة الزراعية بتمي الأمديد تحت عنوان (تربية الدواجن والأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان) وذلك يوم الخميس الموافق 29/2/2024، حاضرها  أ.د/ محمد رأفت الجوجرى الأستاذ بقسم الدواجن.

تناولت القافلة الحديث عن تاريخ ومراحل تطور سلالات الدواجن، وصولا لأحدث السلالات التى تحقق أعلى إنتاجية سواء لإنتاج البيض أو اللحم، وأهم مقومات نجاح عملية التربية لدى المربين (صغار المربين ، والمزارع المتخصصة) وأهم الشروط الواجب توافرها للحصول على أعلى إنتاجية  بداية من اختيار السلالة عالية الإنتاج وتوفير مكان تربية تتوفر فيه الشروط الصحية من التهوية الجيدة والتدفئة المناسبة، وكذلك استخدام أعلاف معلومة المصدر ومتخصصة وتتناسب مع عمر التربية مع الاهتمام بالفَرْشَة تحت الدواجن . كما تم الحديث عن الأمان الحيوي ودوره فى عملية التربية للدواجن .

أيضاً تناول الحديث عن أهم الأمراض التى تصيب الدواجن وكيفية تجنبها وعلاجها وأهم التحصينات التى تتم للدواجن ومواعيد تلك التحصينات وتوضيح دور الميكنة فى عملية إنتاج الدواجن من حيث زيادة الإنتاج وتقليل التكاليف وتحقيق الأمان الحيوي للمزرعة، والأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وكيفية  تجنب انتقال الأمراض من الحيوان للإنسان والعكس .

وفى النهاية تم فتح باب النقاش والرد على أسئلة واستفسار الحاضرين، وعمل تقييم للقافلة من قبل المشاركين للوقوف على مدى رضائهم عنها ومدى الاستفادة منها.

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
280
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11452080

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول