التقديم والقبول
آلية تقديم الطلبات للدراسة في جمهورية مصر العربية (للطلاب الوافدين) ضمن مبادرة ادرس في مصر مرحلتي (البكالوريوس - الدراسات العليا)
شروط التقديم:
1. أن يكون الطالب المتقدم غير مصري الجنسية.
2. أن يكون الطالب مستجد.
3. يسمح للطالب الذي سبق على قبوله أكثر من عامين بالتقدم مرة أخرى.
4. يتقدم الطالب عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة ادرس في مصر من خلال الرابط الإلكتروني https://admission.study-in-egypt.gov.eg/
5. لا يتم قبول أي طالب بالجامعات دون الترشيح المبدئي على منصة ادرس في مصر
6. يتقدم الطالب بجميع المستندات والوثائق كاملة خلال موعد الإعلان، وبناء على ذلك يتم إرسال ملف الطالب عبر البريد السريع في موعد غايته شهر على الأكثر من تاريخ استلام أصول أوراق الطالب على أن يشتمل الملف على جميع المستندات المطلوبة بالإعلان.
المستندات المطلوبة
أولاً: مرحلة البكالوريوس:
1. أصل شهادة الثانوية أو ما يعادلها مصدقة
2. صورة جواز السفر «ساري»
3. عدد 3 صور شخصية حديثة
4. نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التي تتطلب هذا الاختبار
5. إيصال سداد مقابل خدمات التقدم على الموقع 2000 جنية عن كل درجة علمية في حالة السداد البنكي ـ خدمة اشتراك نادي الطلاب الوافدين 305 جنية ـ التحويل (نقل القيد) 1500 جنية ـ تأجيل القدي 1500 جنية ـ إعادة الترشيح 1500 جنية.
6. خطاب من سفارة الطالب في حالة ترشيحه على منحة دراسية أو بعثة.
7. صورة من الترشيح المبدئي المرسل من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي.
ثانياً: مرحلة الدراسات العليا (ماجستير بحثي – دكتور الفلسفة) في العلوم الزراعية:
1. آخر مؤهل دارسي حاصل عليه الطالب (شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها – شهادة الماجستير)
2. شهادة معادلة لأخر مؤهل دراسي من المجلس الأعلى للجامعات معتمد في حالة حصوله على المؤهل من خارج مصر.
3. إيصال سداد مقابل خدمات التقدم على الموقع 2000 جنية عن كل درجة علمية في حالة السداد البنكي ـ خدمة اشتراك نادي الطلاب الوافدين 305 جنية ـ التحويل (نقل القيد) 1500 جنية ـ تأجيل القدي 1500 جنية ـ إعادة الترشيح 1500 جنية.
4. صورة جواز سفر الطالب.
5. خطاب من سفارة الطالب في حالة ترشيحه على منحة دراسية أو بعثة.
كيفية التقدم:
يتم التقدم الكترونيا من خلال منصة ادرس في مصر (طوال العام على أن يتم القيد بأقرب فصل دراسي) لاستيفاء كافة البيانات المطلوبة وإرفاق صورة جواز السفر (ساري) وبقية المستندات المطلوبة ـ مع مراعاة تدوين الاسم كاملاً بحيث يكون مطابقاً لجواز السفر وبنهاية خطوات التقديم يقوم الطالب بطباعة الترشيح المبدئي.
يقوم الطالب بتسليم أصول المستندات المطلوبة للإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين (7 ش د. إبراهيم أبو النجا ـ حي السفارات ـ مدينة نصر ـ القاهرة) وللاستفسار يمكن إرسال رسالة الكرتونية على البريد الإلكتروني الخاص للإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. أو الاتصال على الخط الساخن 19064.
التوجه إلى مكتب الطلاب الوافدين بالكلية لأنهاء إجراءات القيد والتسجيل بالكلية بعد صدور الموافقة المبدئية على قيد الطالب من الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين.
ونلفت نظركم إلى أن التعامل مع هذا الموقع والالتزام بالخطوات الموضحة فيه ، هو الآلية المعتمدة والمضمونة لتحصيل المقاعد الجامعية الحكومية.