دكتوره الزهراء تشارك ببحث فى المؤتمر الأوروبى الخامس للتغذية بإيطاليا

شاركت الدكتورة الزهراء محمود مطاوع المدرس بكلية الزراعة جامعة المنصورة في المؤتمر الاوربي الخامس للتغذية في مدينة روما بايطاليا والذي تنظمه منظمة OMICS الاميركية الدولية وعرضت نتائج هامة لبحث اجري في جامعة المنصورة بكلية الزراعة عن فوائد خبز الشعير وقاية وعلاج لمرضي السكر والقلب وارتفاع ضغط الدم.

توصل الباحثون إلي أن تغذية الفئران المصابة بالسكر المصاحب لارتفاع الكوليسترول في الدم علي خبز الشعير الكامل لمده 8 اسابيع ادي الي تحسن ملحوظ في مستويات الجلوكوز والكوليسترول في الدم وإلي رفع مستوي الكوليسترول من النوع الجيد الي مستويات تقارب الطبيعية وذلك فقط بالتغذية علي خبز الشعير ومن دون اي تدخل دوائي في حين لم تظهر التغذية علي خبز القمح اي تحسن في الحالة الصحية. وتوافقت هذة النتائج مع بحث مماثل اجرته الباحثة علي الأشخاص الأصحاء في جامعة كوبنهاجن بالدانمارك.

واشادت اللجنة العلمية في نهاية المؤتمر بالنتائج التى توصلت لها الباحثة كما اوصت بخبز الشعير كغذاء وعلاج ووقاية لمرضي السكر والسمنة والقلب وللاصحاء أيضا كما طالبت اللجنة بالمزيد من تسليط الضوء علي مثل هذا الغذاء المتعدد الجوانب العلاجية،خاصة ان الشعير محصول متوفر في مصر و كل العالم و يناسب الاراضي الفقيرة والملحية وينمو جيدا حتي في ظروف الجفاف.

الجدير بالذكر ان الدراسة قام باجراءها الفريق البحثي د. الزهراء محمود مطاوع و أ.د محمد طه شلبي و أ.د مسعد ابورية من كلية الزراعة بجامعة المنصورة.

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
318
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11447092

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول