لقاء وزير التعليم العالى بمعاونى هيئة التدريس خلال الحوار المجتمعى لتطوير التعليم

افتتح د. أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى فعاليات ورشة العمل التى نظمتها جامعة عين شمس تحت عنوان (ورشة عمل حول الحوار المجتمعى لتطوير التعليم) بقاعة المؤتمرات بالجامعة، بحضور الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس. والهدف من اللقاء الاستماع لآراء معاونى أعضاء هيئة التدريس من المعيدين والمدرسين المساعدين وحل مشكلاتهم

 تم تقسيم الورشة إلى قسمين: يهدف الأول إلى الاستماع لكافة الآراء حول آليات تطوير التعليم، والثانى للموضوعات الخاصة بمعاونى هيئة التدريس ومشكلاتهم، ودار حوار مفتوح بين الوزير ومعاونى هيئة التدريس حول عدد من القضايا ومنها: قلة عدد المنح المقدمة فى مجال الدراسات الإنسانية للسفر بالخارج، والآليات الجديدة للقبول بالجامعات، والمشكلات الخاصة بمعاونى هيئة التدريس.

وفيما يتعلق بالقبول بالجامعات أشار الشيحى إلى تشكيل ثلاث لجان فى هذا الشأن وهى: لجنة للبحث عن آليات جديدة لمنع تسريب امتحانات الثانوية العامة، والثانية على مستوى التعليم العالى تناقش البحث عن آليات جديدة لقبول الطلاب بالجامعات المصرية، والثالثة لمناقشة التوصيات والرؤية النهائية.

وأضاف الوزير أن هناك خطة للبعثات يجب أن تتماشى مع احتياجات المجتمع، مشيراً إلى أننا لا نغفل مجال الانسانيات ولكن هذه الفترة تحتاج لتخصصات أخرى، مشدداً على أنه لن يُحرم أى تخصص علمى من أن يكون له نصيب فى البعثات.

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
654
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11377172

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول