ورشة عمل مع ممثلى المجتمع المدنى

عقدت ورشة عمل مع ممثلي المجتمع المدنى المستفيدين من خريجي الكلية وذلك بقاعة اجتماعات مجلس الكلية يوم الأحد الموافق 13/6/2010م فى تمام الساعة العاشرة صباحا لعرض ومناقشة الخطة الإستراتيجية لشئون التعليم والطلاب والخطة الإستراتيجية للدراسات العليا وسياسة التعليم والتعلم والآليات المنبثقة عنها بكل منهما .

وقد افتتحت الورشة بكلمة أ.د/ هشام ناجي عبد المجيد – عميد الكلية الذى رحب بالسادة الحضور من القطاعات المختلفة ، ثم ألقي سيادته الضوء على رؤية الكلية ورسالتها وأهدافها الإستراتيجية وعن دور الكلية فى خدمة المجتمع المدنى المحيط وعن ضرورة التحام الكلية مع الجهات المستفيدة من خريجي الكلية ، ثم أوضح سيادته الدور الذى لعبته الكلية فى تطوير برامجها لإكساب الخريجين المهارات التى يتطلبها سوق العمل .

ثم بدأت فعاليات ورشة العمل بعرض لفكرة عن دور الجهات المستفيدة فى التعاون مع الكلية وفى تطوير برامجها التعليمية والتدريبية وعرض ملامح الخطة الإستراتيجية وسياسة التعلم والتعلم والآليات المنبثقة عنها .

وإلقاء الضوء على كافة بنود الخطة الإستراتيجية للكلية وعلاقتها برؤية ورسالة الكلية وعن أهمية أخذ رأى المجتمع المدنى والمستفيدين فى هذه الخطة وعن ضرورة التواصل بين الجهات المستفيدة والكلية.

كما تم إيضاح الدور الذى يلعبه مكتب متابعة الخريجين فى تحقيق التواصل بين الخريجين والكلية من جهة وبين الخريجين وجهات قطاع الأعمال والمستفيدين من جهة أخرى.

وقد اختتمت الورشة بعرض من إحدى شركات قطاع الأعمال استعدادها لتدريب الطلاب خلال فترة الدراسة بالكلية ، بالإضافة إلى عمل تدريب تحويلي لعدد 100 من خريجي الكلية سنويا لمدة شهرين سيتقاضي خلالهم الخريج مرتب من الشركة.

كما أوصى الحضور بقيام الكلية بإعداد تدريب يوزع فيه الطلاب على أماكن إقامتهم لتقوم مديرية الزراعة بإدماجهم فى العمل الميداني بالقطاع الزراعي بمحال إقامتهم من خلال إشراكهم فى برامج المكافحة.

short url link | Nike Dunk Low Coast UNCL - Grailify

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
453
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11380861

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول