ماجستير الإدارة المتكاملة للأراضى (باللغة الانجليزية بنظام الساعات المعتمدة)

تعتبر قضايا ادارة الاراضى ذات أهمية خاصة فى المناطق الجافة وشبه الجافة من بلدان مناطق حوض المتوسط ، ومن المنطقى أن استخدام الأراضى بطريقة أكثر كفاءة أقل تكلفة من استصلاح الجديد ، حيث أنه من الممكن اقتصاديا زيادة كفاءة استخدام الأراضى.

وجاء انشاء درجة ماجستير فى الادارة المتكاملة للاراضى نتيجة لاستطلاع احتياجات سوق العمل وذلك حتى تخدم خطة التنمية للدولة وتخلق فرص للعمل وتحسين مستوى الدخل، كما تساهم فى انتاج وتطوير تكنولوجيا معرفية جديدة فى مجال القطاع الزراعى ، وسوف يساعد ذلك فى أى مشروع زراعى مستقبلى واعطاء الخبرة اللازمة للاستثمار الجيد.

أهداف ماجستير الإدارة المتكاملة للأراضى

  • اعداد خريج ملم بالافكار والتطبيقات المناسبة التى تقدم حلولا للعديد من مشاكل الانتاج الزراعى وتزيد من كفاءة الانتاج خاصة فيما يتعلق بادارة الاراضى والتلوث البيئى.
  • أن يكون الخريج قادرا على ان يتواكب ويتلائم مع متطلبات سوق العمل ويحقق استراتيجية تنمية وتطوير الريف المصرى ومناطق الاستصلاح والاستزراع والتعمير الجديدة.
  • أن يكون الخريج قادرا على خدمة مجالات تطبيقية عديدة مثل تقدير درجة جودة المياه فى انماط الاستغلال الزراعى للموارد الطبيعية بما فى ذلك الآثار البيئية لاستغلال هذه الموارد. 

لائحة ماجستير الإدارة المتكاملة للأراضى (باللغة الانجليزية بنظام الساعات المعتمدة )

لائحة ماجستير الإدارة المتكاملة للأراضى (باللغة العربية)  

لائحة ماجستير الإدارة المتكاملة للأراضى (باللغة الانجليزية)

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
94
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11353208

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول