ماجستير الإدارة المتكاملة للمياه (باللغة الانجليزية بنظام الساعات المعتمدة)

تعتبر قضايا ادارة المياه ذات أهمية خاصة فى المناطق الجافة وشبه الجافة من بلدان مناطق حوض المتوسط ، حيث يستهلك القطاع الزراعى حوالى 80% من المصادر المائية ومن المنطقى أن استخدام المياه بطريقة أكثر كفاءة أقل تكلفة من البحث وتامين مصادر مائية جديدة ، حيث أنه من الممكن اقتصاديا زيادة كفاءة استخدام المياه.

وجاء انشاء درجة ماجستير فى الادارة المتكاملة للمياه لتنمية الكوادر البشرية من خلال برنامج دراسى يعتمد عليه لترشيد المياه وجدولة الرى لزيادة كفاءة استخدام المياه وادارتها والمحافظة على التربة سواء فى اراضى الدلتا القديمة أو الاراضى المستصلحة الجديدة.

أهداف ماجستير الإدارة المتكاملة للمياه

  • اعداد خريج ملم بالافكار والتطبيقات المناسبة التى تقدم حلولا للعديد من مشاكل الانتاج الزراعى وتزيد من كفاءة الانتاج خاصة فيما يتعلق بادارة المياه والتلوث البيئى.
  • أن يكون الخريج قادرا على ان يتواكب ويتلائم مع متطلبات سوق العمل ويحقق استراتيجية تنمية وتطوير الريف المصرى ومناطق الاستصلاح والاستزراع والتعمير الجديدة.
  • أن يكون الخريج قادرا على خدمة مجالات تطبيقية عديدة مثل ادارة النظم الحديثة للرى والصرف للمحافظة على المياه وجودة الاراضى الزراعية وتوفير الطاقة.

لائحة ماجستير الإدارة المتكاملة للمياه (باللغة الانجليزية بنظام الساعات المعتمدة )

لائحة ماجستير الإدارة المتكاملة للمياه (باللغة العربية)  

لائحة ماجستير الإدارة المتكاملة للمياه (باللغة الانجليزية)

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
25
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11344281

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول