«مجلة Sustainability» تنشر بحثين لكلية الزراعة جامعة المنصورة بعددها الخاص حول التغيرات المناخية

صدر العدد الخاص من مجلة Sustainability الدولية والذى يدور حول التغيرات المناخية، وقد شمل العدد نشر بحثين لكلية الزراعة جامعة المنصورة، تناول الأول موضوع تأثير تغير المناخ على الاستزراع السمكي في مصر، وتناول البحث الثانى موضوع الفحم الحيوي كمحسن للتربة للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتحسين مخزون الكربون في التربة: الوضع الراهن وسبل المضي قدما.

وجاء البحث الأول بعنوان An Overview of the Implication of Climate Change on Fish Farming in Egypt لكلا من السادة: أ.د. أحمد إسماعيل محرم - د. محمد معاذ رفاعى بقسم إنتاج الحيوان بكلية الزراعة جامعة المنصورة.

كما جاء البحث الثانى بعنوان Biochar as a Soil Amendment for Restraining Greenhouse Gases Emission and Improving Soil Carbon Sink: Current Situation and Ways Forward للسادة: أ.د أحمد على أبو العطا موسي - د. مصطفى محمود منصور - د. إيناس مصطفى أحمد سليمان - أ.د. أيمن محمد الغمرى بقسم الأراضى بكلية الزراعة جامعة المنصورة.

الجدير بالذكر أنه تم الإعلان مسبقاً عن قبول مجلة Sustainability الدولية المحكمة بالتعاون مع جامعة المنصورة أوراق بحثية في الموضوعات المتعلقة بمجال المناخ على هامش استضافة مصر لقمة الأمم المتحدة للمناخ في نوفمبر 2022، وكان محور التركيز في هذا العدد الخاص بالمجلة على التخصصات المتعلقة بالمناخ كالمياه والزراعة والبيئة ومختلف المجالات الأخرى المرتبطة بموضوع المناخ ، والذي يهدف إلى فحص التفاعلات بين المياه والغذاء والطاقة وعلاقتها بالمناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

للاطلاع على العدد الخاص من المجلة يرجى زيارة الرابط التالى:
Towards COP27: The Water-Food-Energy Nexus in a Changing Climate in the Middle East and North Africa

وفي هذا الصدد يتقدم أ.د. محمد على شطا عميد الكلية بالأصالة عن أسرة كلية الزراعة بخالص التهانى القلبية لسيادتهم على هذا الانجاز العلمى، مع خالص الأمنيات بمزيد من التقدم والنجاح.

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
668
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11354711

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول