قسم المراجعة الداخلية
يختص قسم المراجعة الداخلية بالمهام التالية:-
- متابعة تنفيذ الإجراءات التصحيحية أو التعزيزية فى ضوء نتائج تقويم الأداء المؤسسي والفاعلية التعليمية.
- مناقشة استجابة المؤسسة لما ورد فى تقرير المراجعة الخارجية (سواء تقرير الاعتماد أو التغذية الراجعة عن التقرير السنوي السابق) فيما يخص القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية.
- استحداث آليات لتفعيل نظم المسائلة والمحاسبة لتحسين الفاعلية التعليمية.
- كتابة تقرير عن مدى استكمال الأقسام العلمية لملفات المقررات الدراسية على مستوى مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا خلال كل فصل دراسى.
- متابعة مدى استكمال أعضاء هيئة التدريس للخطط والتقارير السنوية الخاصة بسيادتهم.
- متابعة أداء وحدة الأزمات والكوارث ومدى سلامة المعامل البحثية بأقسام الكلية المختلفة.
- مراجعة تدعيم البنية الأساسية للكلية (قاعات المحاضرات، المعامل، دورات المياه وغيرها) طبقاً لمعايير الـ Normas.
- متابعة الخطط التنفيذية للتدريب الصيفى بأقسام الكلية المختلفة واستكمال ملف التدريب الصيفى ومشاريع التخرج.
- متابعة تنفيذ توصيات المؤتمرات السنوية للأقسام العلمية الواردة بالتقارير الخاصة بها خلال العام الجامعى.
- متابعة ما قامت بتنفيذه الكلية من خطط الدعم الطلابى، الإرشاد الأكاديمى، الرعاية الصحية، دعم ورعاية المتفوقين والمبدعين ورعاية المتعثرين دراسياً و ذوى الاحتياجات الخاصة و الأنشطة الطلابية المختلفة.
-
تقديم تقرير سنوي عن ما تم تنفيذه من خلال القسم.