رئيس جامعة المنصورة يتابع استعدادات كلية الزراعة للتقدم للحصول على تجديد الاعتماد البرامجى والمؤسسى

اجتمع الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الباسط - رئيس جامعة المنصورة يوم الإثنين الموافق ١٢ إبريل ٢٠٢١م مع السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكلية الزراعة بقاعة المؤتمرات بالكلية لمناقشة استعدادات الكلية للتقدم للحصول على تجديد الاعتماد من الهيئة القومية للاعتماد والجودة.

بحضور كل من الأستاذة الدكتورة/ سهام جاد الحق - مدير مركز ضمان الجودة بجامعة المنصورة ، الأستاذ الدكتور/ محمد عبد المجيد رزق- عميد كلية الزراعة، الأستاذ الدكتور/ صالح السيد سعده - وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الأستاذ الدكتور/ عادل حسن عبدالسلام - مدير وحدة ضمان الجودة بالكلية، السادة وكلاء الكلية ورؤوساء الأقسام ومديرى ومنسقى البرامج النوعية بالكلية، عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالكلية.

أشاد أ.د/ أشرف عبد الباسط بالتطور الذى تشهده البرامج النوعية بكلية الزراعة وبجهد السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بها فى تطوير العملية التعليمية والبحث العلمى وفى السعى للتقدم للحصول على تجديد الاعتماد من الهيئة القومية للاعتماد والجودة، وطالب السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بسرعة الانتهاء بكفاءة من إعداد متطلبات التقدم للحصول على تجديد الاعتماد.

واستمع إلى أسئلة ومقترحات عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكلية الزراعة والمتعلقة بكافة نواحى الارتقاء بالكلية ولا سيما التقدم للحصول على تجديد الاعتماد.

وأشادت أ.د/ سهام جاد الحق بدعم إدارة جامعة المنصورة وكلية الزراعة لوحدة ضمان الجودة بالكلية مما ساعدها فى إنجاز معظم متطلبات التقدم لتجديد اعتماد الكلية، ونادت بضرورة تطوير البنية التكنولوچية واستكمال الدراسات الذاتية حتى تصبح الكلية جاهزة لزيارة وفد الهيئة القومية للاعتماد والجودة للحصول على تجديد الاعتماد.

وأعرب أ.د/ محمد عبد المجيد عن سعادته بحرص السيد رئيس الجامعة المستمر على متابعة أخر استعدادات كلية الزراعة للتقدم للحصول على تجديد الاعتماد من الهيئة القومية للاعتماد والجودة، وأثنى على حرص سيادته على التواصل ألمباشر مع السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم للتعرف على مقترحاتهم لتطوير العملية التعليمية والبحث العلمى والجانب العملى بالإضافة إلى احتياجاتهم للانتهاء من التقدم للحصول على تجديد الاعتماد.

وأشار أ.د/ عادل حسن إلى أن نسب إنجاز الملفات الخاصة بتقدم كلية الزراعة للحصول على تجديد الاعتماد ارتفعت خلال الفترة من ديسمبر ٢٠٢٠ إلى إبريل الجارى من (١٠-٤٠)٪ إلى ٩٠٪ ، ونوه بالعمل على زيادة الوعى بمتطلبات الاعتماد من خلال إعداد دورة لكافة منسقى البرامج النوعية بالكلية لتدريپهم على كيفية استيفاء وثائق الدراسات الذاتية.
وأضاف ان إدارة الجودة بكلية الزراعة وفرت وثائق المعايير الخاصة لجميع البرامج المختلفة وفعلت لائحة الإرشاد الأكاديمى وأرسلتها لجميع البرامج وقامت بتفعيلها خلال الفصل الدراسى الثانى .
وتم تحديث الأليات التالية: سياسات التعليم والتعلم ،دعم الطلاب المتميزين وذوى الاحتياجات الخاصة، التغلب على الكثافة العددية للطلاب ، تقييم الورقة الامتحانية بالإضافة إلى تفعيل المواقع الإليكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى للبرامج النوعية.

.

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
917
عدد الزيارات
عدد الزيارات
9130367

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول