اللقاء التعريفي السنوي عن «وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بكلية الزراعة»

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الزراعة اللقاء التعريفي السنوي عن (وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بكلية الزراعة)، وذلك يوم السبت الموافق 2/3/2024، بهدف تعريف الطلاب والطالبات الجدد بالخدمات النوعية التي تقدمها الوحدة وأهدافها وطرق التواصل مع فريق الوحدة، كذلك التعريف بأنواع العنف الذى قد يلحق الفتيات بشكل خاص فى الجامعة وخارجها وكيفية مواجهته، والدعم الذى تقدمه الوحدة للمعنفات من الطالبات، وحملات التوعية وبناء المهارات التى تقوم بها الوحدة..

وذلك تحت رعاية أ.د. شريف يوسف خاطر - رئيس جامعة المنصورة وأ.د. محمد عبد العظيم - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وريادة أ.د. محمد على شطا - عميد الكلية وأ.د. متولى محمد أبوسريع - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والسيدة د. سماح السعيد مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، وتنسيق د. الزهراء مطاوع منسق وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بكلية الزراعة.

افتتح دكتور متولى أبو سريع اللقاء بالترحيب بالسادة الحضور، وتم عرض فيديو تعليمي حول التعامل الصحيح مع الابتزاز الإلكتروني والتنمر بين الطلاب والشباب عموما.

تناولت مديرة الوحدة د. الزهراء مطاوع الحديث بتوضيح رسالة الوحدة في تأسيس مجتمع جامعي "آمن" يضمن سلامة الجميع ويخلو تماما من أي صورة من صور العنف أو التمييز ضد الفتيات والسيدات.

وتم عرض نشاط الوحدة في الأعوام السابقة والذى شمل التوعية حول كيفية التعامل في وقائع التحرش والعنف بكل أشكاله واستقبال بلاغات عن وقائع العنف والتحرش داخل الحرم الجامعي، كذلك تقديم خدمات الدعم القانوني والنفسي من المختصين فيما يتعلق بوقائع العنف بشكل عام والعنف ضد المرأة بشكل خاص، و توضيح الخطوات التي يجب أن تتخذها أي فتاة في حالة التعرض للعنف وطرق التواصل مع الوحدة.

هذا وتعمل الوحدة بالتنسيق مع الأجهزة المختصة بالدولة على تقديم كافة أوجه الدعم ووضع استراتيجية للتعامل مع جرائم العنف ضد المرأة ومتابعة تنفيذها.

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
414
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11724888

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول