بالصور .. ندوة «ثقافة العمل الحر واستراتيجيات النجاح»

نظمت كلية الزراعة بجامعة المنصورة فعاليات الندوة التثقيفية (ثقافة العمل الحر واستراتيجيات النجاح) تحت رعاية أ.د محمد حسن القناوي رئيس الجامعة و ريادة أ.د زكي زيدان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د ياسر مختار الحديدي عميد كلية الزراعة وإشراف أ.د محمد علي شطا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومقرر الندوة دكتور عمرو أحمد جبر مدير مكتب متابعة الخريجين بالكلية.

واقيمت الندوة بحضورعدد كبير من الخريجين والطلاب من مختلف كليات الجامعة وعدد من السادة اعضاء هيئة التدريس ، حيث كانت تهدف الندوة نحو السعي إلى تغيير المفاهيم الخاطئة بالاعتماد على الوظيفة وانتظارها، ونشر ثقافة الريادية في الاعمال، والتوعية بأهمية ريادة الاعمال للفرد والمجتمع والاقتصاد، وكذلك المساهمة في حل البطالة، هذا بالاضافة للشق الاخر للندوة وهو تنمية المهارات الريادية لدى الشباب.

اقيم الجزء الأول من الندوة بالتعاون مع جهاز تشغيل شباب الخريجين بمحافظة الدقهلية حيث حاضر الاستاذة زينب الامشاطي رئيس الجهاز والاستاذة امينة محمود عمرية مدير التدريب بالجهاز حيث تم التعرف على دور جهاز تشغيل شباب الخريجين والخدمات والأنشطة والدورات التدريبية التي يقدمها لدعم الخريجين والمشروعات التي يمولها الجهاز ومتطلبات وشروط الحصول على التمويل وانجازات جهاز التشغيل خلال الاعوام الماضية وبعض نماذج المشاريع التي تم تمويلها.

وأشار الدكتور ياسر الحديدى أن الهدف من الندوة تنمية الاتجاه الى العمل الحر وتدعيم الثقة لديهم وخلق طموح ورفع المستوى المهارى وحرص مكتب متابعة الخريجين بالجامعة بالتعاون مع جهاز تشغيل الشباب بالمحافظة لدعم الندوة وتشجيعهم على الأعمال الحرة وجعلهم شباب الخريجين يتنافسون فى مجال المشروعات الصغيرة .

وأكد الدكتور زكى زيدان أن هناك فرق بين الطالب الملتزم بدراسته فقط وبين الطالب المشارك فى الأنشطة الطلابية المطلع على تطورات الأمور ولديه ثقافة فى التعامل مع المجتمع . فلابد لكل طالب أن يطور نفسه بالدورات التدريبية ودور الجامعة ليس تعليمى فقط ولكن تثقيفى واكتساب لمهارات فى جميع المجالات ويسعى قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة الى الوصول بالطالب الى أعلى مستويات الجودة .

نظم الجزء الثانى من الندوة بالتعاون مع مؤسسة القادة بالدقهلية والتي حاضر فيها أ.د محمد غيدة - نائب الأمين العام لمؤسسة القادة بمصر والمحاضر حسام الدين هلالي المنسق العام لمؤسسة القادة بالدقهلية والتي تم التناول خلالها دور مؤسسة القادة في تمكين وتأهيل الشباب للقيادة والريادية وخلق الفرص واستثمارها وفن إدارة الوقت واستراتيجيات النجاح من اجل تنمية مهارات الشباب المهنية والمجتمعية.

الأقسام العلمية

البرامج التعليمية

بيانات الاتصال

مصر - المنصورة - 60 شارع الجمهورية - جامعة المنصورة - كلية الزراعة

الرقم البريدي: 35516

 2202254 (50) 20+

  agrdean@mans.edu.eg

ss1.png
s2.png
s3.png
s4.png
s7.png
s5.png
زيارات اليوم فقط
824
عدد الزيارات
عدد الزيارات
11279108

مواقع ذات صلة

خريطة الوصول